هولاند: بوتفليقة في فترة نقاهة في باريس



قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في حوار مع قناة فرانس 24 بشأن الوضع الصحي للرئيس عبد العزيز بوتفليقة: "بوتفليقة في فترة نقاهة في مستشفى "الأنفاليد" بباريس، ولا أدري متى سيعود إلى الجزائر".
وأوضح هولاند أن "الرئيس بوتفليقة متواجد حاليا بالمستشفى العسكري "الأنفاليد" بباريس ويتلقى الرعاية الصحية اللازمة، وأتمنى عودته إلى بلاده قريبا".
ووصف الرئيس الفرنسي علاقاته ببوتفليقة بـ"الجيدة"، مستبعدا وقوع "فوضى" في الجزائر بسبب مرض الرئيس بوتفليقة أو بسبب ما يجري من أحداث وتقلبات في العالم العربي.
وقطع تصريح الرئيس الفرنسي الشك باليقين حول مكان تواجد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بعدما تضاربت التقارير الإعلامية في الفترة الأخيرة لدى تناولها خبر صحة الرئيس بوتفليقة، فيما لم ترد معلومات رسمية بشأن الوضع الصحي للرئيس بوتفليقة ولا مكان تواجده بالتحديد.
وتصاعدت حدة تناول الملف الصحي للرئيس عبد العزيز بوتفليقة خلال الأسبوعين الأخيرين عندما نشرت صحيفة "جريدتي" المملوكة لصاحبها هشام عبود ملفا تؤكد فيه دخول رئيس الجمهورية إلى أرض الوطن مما دفع النيابة العامة إلى استدعائه ووجهت له تهمة "المساس بأمن الدولة والوحدة الوطنية والسلامة الترابية واستقرار المؤسسات وسيرها العادي".
ولا تزال الهيئات الرسمية في الجزائر تتعامل مع ملف صحة الرئيس بوتفليقة بمنطق "لا تصديق ولا تكذيب" وهو ما يغذي بقوة 
انتشار الأخبار المغلوطة وينعش تداول الإشاعات.



المصدر: الشروق الجزائرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق